الخميس 26/مايو/2022
10 نباتات طبية ظروريةفي منزلك
منذ 8 أشهر في 30/سبتمبر/2021
المشاهدات 759

اكتشف معنا النباتات الطبية العشرة الأساسية الأكثر استخدامًا في منزلك للتمتع بالصحة والرفاهية بطريقة طبيعية.

فالأعشاب بالإضافة إلى مساعدتنا في علاج الأمراض الشائعة في المنزل ، تعتبر سهلة النمو والتجميع. لا تفوت اختيارنا!

و الأعشاب يمكن أن تساعد في علاج بعض الأمراض البسيطة ، وكذلك توفر لنا مع حديقة مليئة رائحة زكية بالمنزل . فهي سهلة الاستخدام لعلاج الأمراض الشائعة في المنزل ، ولا تتطلب الكثير من الجهد عند البحث عنها أو زراعتها أو جمعها .

بعضها شائع مثل الثوم ، معترف به كمضاد حيوي قوي ويستخدم على نطاق واسع لعلاج نزلات البرد والانفلونزا والتهابات الجهاز التنفسي ، والبعض الآخر سيتعين علينا البحث عنه في متاجر الأعشاب أو مراكز الحدائق ، وهو مثالي لتخفيف آلام العضلات أو المفاصل وحتى آلام أسفل الظهر.

الحقيقة هي أن التخطيط لانجاز حديقة أعشاب أمر بسيط وعليك فقط اختيار نباتاتك المفضلة وزراعتها. ولكن لتسهيل الأمور ، فإن الطريقة الجيدة لبدء حديقة الأعشاب الخاصة بك هي زراعة الأعشاب الأكثر شهرة والأكثر استخدامًا أولاً.

بالطبع ، سوف نختار الأعشاب التي تزدهر في مناخ المكان الذي نعيش فيه وسوف نختار بعناية نوع القدر أو الدرج الذي سنقوم بزراعته. دراسة العوامل مثل الشمس جيدا ، حيث أن كل نبات يحتاج إلى متطلبات مختلفة ، ووضعها حسب احتياجات كل نبتة.

10 نباتات طبية أساسية في منزلك

لافندر:

10نباتات ضرورية بكل منزل
10 نباتات ضرورية

يعتبر اللافندر أكثر من مجرد نبات طبي يتميز بخصائصه المهدئة . ولكن ليس هذا فقط ، اللافندر يجدد الخلايا ، فهو مضاد للالتهابات وشفاء. يستخدم لعلاج الحروق والجروح والحساسية وأيضًا لأمراض مثل الروماتيزم والتهاب المفاصل.

الصبار:

هو نبات طبي منعش وشفاء ، موطنه أفريقيا الاستوائية ، حيث تم استخدامه كمضاد للتسمم على جروح الرمح المسمومة. يتميز بمفعول مسهل ، كولاجين ، منشط ، ملطف ، مضاد للجراثيم ، مبيد للفطريات ، قابض ، مهدئ ومضاد للديدان.

إكليل الجبل:

يعتبر إكليل الجبل من أكثر النباتات الطبية تنوعًا. على سبيل المثال، لديها خصائص مضادة للالتهابات ، وتعمل على محاربة قشرة الرأس و يصد البعوض ضمن أشياء أخرى كثيرة.

البابونج:

موطنه الأصلي أوروبا والشرق الأوسط والهند ويستخدم لاضطرابات الجهاز الهضمي أو العصبي والمراهم المضادة للالتهابات. له تأثير مضاد للالتهابات ، مضاد للتشنج ، مر ، مهدئ ، مضاد للقىء ، طارد للريح ومضاد للحساسية.

نعناع:

هو نبات طبي هضمي ومسكن ومطهر . كما أنه مضاد ممتاز لاحتقان الأنف. كما أنه مضاد للتشنج ، ومضاد للقىء ، ومعرق ، ومضاد مدر للبول.

آذريون:

هي واحدة من الأعشاب الطبية الأكثر شعبية وتنوعا. يقال تقليديا لرفع معنوياتك. كما أنه يستخدم لعلاج الإكزيما والتهاب الجلد والقروح والحروق والجروح والبثور وحب الشباب والجلد الرقيق والحكة.

الهندباء:

نبات طبي تُستخدم منه الأوراق والجذور في العلاجات الطبيعية مثل مدر للبول وملين خفيف ومزيل للسموم من الكبد، فهو منشط للكبد والجهاز الهضمي ، ويحفز البنكرياس والقناة الصفراوية.

نبات القراص:

القراص ، وهو نبات مألوف ووفير للغاية ، هو عشب طبي غني بالمعادن ومحفز للدورة الدموية . وبالمثل ، فهو قابض ، مدر للبول ، منشط ، مغذي ، مرقئ ، خافض للضغط ، مضاد للامتصاص ومضاد للحساسية.

الثوم:

الثوم (allium sativum) هو مضاد فيروسات قوي منبه للمناعة يحمي من العدوى. مضاد حيوي قوي يستخدم لعلاج نزلات البرد والتهابات الجهاز التنفسي.

زهرة العطاس:

Arnica هو العلاج الأول عندما يكون هناك تلف في العضلات أو المفاصل أو كدمات أو إجهاد أو التواء . يمكن استخدامه في كل من القشدة والزيت أو المرهم.

في الاخير وجود نباتات ذات خصائص طبية عديدة في المنزل ستساعدنا حتما في علاج العديد من الأمراض. يمكنك فقط ان تحدد أفضل ما يناسب احتياجاتك واستمتع بها.

التصنيفات: العناية الشخصيةالعناية بالبشرةالعناية بالجسمالعناية بالشعر


التفاعل
0
0
0
0
0
التقييم
لا يوجد تقييمات بعد
قم بتسجيل الدخول للتقييم
مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.