الخميس 26/مايو/2022
فوائد زيت السمسم واستخداماته للبشرة.
منذ 8 أشهر في 21/سبتمبر/2021
المشاهدات 932

الزيوت النباتية ضرورية في محفظة أدوات الزينة ، لأنها ترطب وتغذي بعمق ، دون أن تترك مظهرًا دهنيًا في الأدمة. بالإضافة إلى أنها تحفز الدفاعات الطبيعية الموجودة في بشرتنا. و زيت السمسم هو واحد من الزيوت النباتية الأكثر استخداما في مستحضرات التجميل الطبيعية، ولكن لا يتم استغلال خصائصه مثل زيت جوز الهند.

تاريخ زيت السمسم:

تم استخراج الزيت لأول مرة من السمسم في بلاد ما بين النهرين منذ 3500 عام ، مما يجعله أحد أقدم النباتات التي تم استخراج الزيت منها. منذ العصور القديمة ، تم استخدامه في الطب التقليدي وفي عالم الطهي ، ولكن لسنوات عديدة ، تم استخدام زيت السمسم أيضًا في مستحضرات التجميل. حاليًا ، تُزرع بذور السمسم في آسيا وإفريقيا ويتم الحصول على زيتها بالضغط على البذور غير المعالجة على البارد ، مع الحفاظ على الخصائص سليمة. نسعى في العادة إلى العناية ببشرتنا وحمايتها دون التعرض لعلاجات عنيفة. العناصر الطبيعية هي الأنسب لأنها تخدم بشرتنا وتوفر العديد من الفوائد وبدون أي ضرر.

فوائد زيت السمسم للبشرة:

لزيت السمسم فوائد كثيرة ملخص بعضها فيما يلي:

يغذي البشرة ويرطبها:

يستخدم مستحضر التجميل بزيت السمسم بشكل أساسي لترطيب البشرة سواء للوجه أو للجسم. هذا صحيح ، لأنه يحتوي على حوالي 42 ٪ من الأحماض الدهنية من حمض اللينوليك ، أي أوميغا 6. نظرًا لأن هذه الفئة من الأحماض لا تنتجها أجسامنا ، فيجب توفيرها ، وعند وضعها على الجلد ، فإنها تتغذى بعمق.في البشرة الأكثر جفافاً ، حيث تكون هذه الاحتياجات أكثر وضوحًا ، تكون آثارها ونتائجها أكثر وضوحًا ، على الرغم من أنه بغض النظر عن نوع الأدمة لديك ، ستلاحظ الفوائد بدرجة أكبر أو أقل. بالإضافة إلى ذلك ، وبفضل سهولة استخدامه واختراقه الكبير ، تصل الخصائص المغذية لزيت السمسم إلى أعمق طبقات الجلد.

مضاد للأكسدة بفيتامين ه:

ـيحتوي زيت السمسم أيضًا على نسبة عالية من فيتامين E وهو أحد مضادات الأكسدة القوية. لهذا السبب ، من خصائصه الأخرى المساعدة في منع شيخوخة الجلد. بمعنى آخر ، إنه مضاد رائع للشيخوخة ، يساعد على إبطاء آثار مرور الوقت على بشرتنا. هذه الخصائص تجعله حليفًا مثاليًا للتدليك وعلاج مشاكل الجلد مثل حب الشباب أو علامات التمدد.

الحماية الشمسية:

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يعمل زيت السمسم كواقي من الشمس ، حيث يحمي البشرة من الآثار الضارة لأشعة الشمس ، نظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين هـ. ومع ذلك ، يوصى بهذه الحماية فقط في البيئات الحضرية ، لأنه في بيئات مثل الشاطئ أو ستكون هناك حاجة إلى عامل حماية أعلى لحمام السباحة.

تنظيف:

كما يستخدم زيت السمسم في مستحضرات التجميل كتطهير ، حيث أن مزيج الأحماض الدهنية التي تحتوي على تساعد على إذابة الدهون من مسام الأدمة. يمكن أيضًا استخدامه لتقشير الجلد ، على الرغم من أنه في هذه الحالات يجب أن يتم دمجه مع جزيئات تسمح بإزالة الخلايا الميتة ، مثل ملح البحر.

فوائد زيت السمسم للشعر:

لا تقتصر فوائد زيت السمسم على الجلد فحسب ، بل له أيضًا نتائج رائعة في علاج الشعر التالف. بالإضافة إلى ذلك ، فهو يحسن الدورة الدموية ويمكن أن يعمل كمضاد للالتهابات. استشر موزع مستحضرات التجميل الخاص بك وابدأ في الاستمتاع بجميع خصائص زيت السمسم .

التصنيفات: العناية الشخصيةالعناية بالبشرةالعناية بالجسمالعناية بالشعر


التفاعل
0
0
0
0
0
التقييم
لا يوجد تقييمات بعد
قم بتسجيل الدخول للتقييم
مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.