الخميس 26/مايو/2022
اقوى الطرق المنزلية لتنظيف الذهب وتلميعه.
منذ 9 أشهر في 03/سبتمبر/2021
المشاهدات 824

عند شراء مجوهرات ذهبية ، هناك مجموعة متنوعة من الخيارات للاختيار من بينها. لنبدأ بالألوان حيث تأتي المجوهرات الذهبية في مجموعة متنوعة من الألوان المختلفة.الألوان المجوهرات الذهبية ليست دائمًا ذهبًا خالصًا تمامًا. الذهب سبيكة ، أي مزيج من الذهب مع معدن واحد أو أكثر. في المجوهرات ، يُخلط الذهب بعدد من المعادن مثل الزنك أو الفضة أو النيكل أو النحاس أو البلاديوم. الألوان الأكثر شيوعًا للمجوهرات الذهبية هي الأصفر والوردي والأبيض والأخضر

أنواع المجوهرات الذهبية المختلفة:

الذهب الأصفر:

هو نتيجة الجمع بين الذهب الخالص والنحاس والفضة والزنك. هذا يعتبر أنقى لون في المجوهرات. كما أنه مضاد للحساسية ومن بين جميع الألوان المتاحة فهو يتطلب أقل قدر من الصيانة.

الذهب الابيض:

هو نتيجة مزيج من البلاتين والذهب. في بعض الحالات ، يتم استخدام البلاديوم بدلاً من البلاتين. ومع ذلك ، يمكن أيضًا صنعه من مزيج من البلاديوم والذهب والزنك والنيكل. الذهب الأبيض أكثر مقاومة للخدش ومتانة من الذهب الأصفر. إنه أيضًا بديل أرخص مقارنة بالذهب البلاتيني والذهب الاصفر.

الذهب الوردي :

(ويسمى أيضًا الذهب الوردي) هو سبيكة من الفضة والذهب والنحاس. تحصل على لونها الوردي من النحاس. كما أنها ميسورة التكلفة أكثر بكثير من المتغيرات الأخرى بسبب محتوى النحاس. علاوة على ذلك ، فهو أيضًا أكثر متانة وطويلة الأمد من الذهب الأبيض أو الأصفر.

الذهب الأخضر :

(ويسمى أيضًا Electrum) عبارة عن سبيكة من الفضة والذهب والنحاس أحيانًا. الفضة هي المسؤولة عن إعطاء هذه السبيكة لونها الأخضر.

إذن ما هو اللون الذهبي الأكثر شيوعًا؟

كان هناك وقت كان فيه الذهب الأصفر هو الخيار الأفضل. ومع ذلك ، عندما أصبح سعر الذهب مرتفعًا للغاية ، بدأ الناس في اختيار الذهب الأبيض. لذلك تم تفضيل الثلاثين عامًا الماضية أو نحو ذلك من الذهب الأبيض ، لا سيما في اختيار خواتم الزفاف أو خواتم الخطبة.

تنظيف الذهب :

بصرف النظر عن كونه جميلًا ، فإن الذهب معدن ناعم أيضًا وبالتالي يحتاج إلى صيانة دورية. يجب أن يتم تلميع العناصر الذهبية بشكل مثالي مرة أو مرتين في السنة. هذا لأنه إذا تم صقل المواد الذهبية بشكل متكرر ، فقد تتضرر بشدة. ولكن إذا كنت حريصًا ومثابرًا ، يمكنك استعادة لمعان العناصر الذهبية الخاصة بك. توضح التقنيات التالية بالتفصيل كيفية عمل تلميع الذهب العادي وإزالة الخدوش وحماية الذهب.

اقرا ايضا : اقوى كيراتين طبيعي للشعر.

الطريقة الأولى: روتين تلميع الذهب .

  • الخطوة 1: خذ وعاء واملأه بالماء. يجب إضافة كميات صغيرة من صودا الخبز وصابون الأطباق. ضع الذهب في الخليط. الآن أنت بحاجة إلى تركه هناك لبضع دقائق.
  • الخطوة 2 : استخدم فرشاة أسنان ذات شعيرات ناعمة لتنظيف الذهب. في هذه الحالة ، فإن فرشاة الأسنان ذات الحجم الأصغر هي الأنسب لهذا الغرض. تأكد من تنظيف القطعة برفق. ليست هناك حاجة لممارسة الكثير من الضغط. تأكد من فرك الشقوق إن وجدت.
  • الخطوه 3 : الآن يمكنك شطف المادة. بعد الفرك ، تحتاجين إلى تمرير الذهب تحت الماء الدافئ. تحتاج إلى التأكد من غسل الخليط بالكامل. افحص الذهب لمعرفة ما إذا كان هناك أي بهتان متبقي.
  • الخطوة 4 : استخدم قطعة قماش لمسح الذهب حتى يجف. كن حذرًا من استخدام قطعة قماش ناعمة لتجفيف الذهب. تجنب استخدام المناشف الورقية أو المنتجات المماثلة لأنها قد تترك خدوشًا على الذهب. بدلاً من ذلك ، يمكنك تركها تجف في الهواء.
  • الخطوة 5 : لإنهاء طلاء الذهب ، امسح القطعة الذهبية بقطعة قماش صائغ. امسح السطح برفق مع أي شوائب قد تكون متبقية. إذا لم يتبق أي شيء ، امسح القطعة عدة مرات لزيادة لمعان الذهب.

الطريقة الثانية: إزالة الخدوش من الذهب.

  • الخطوة 1: يمكن تنظيف جزيئات الذهب باستخدام الماء وصابون الأطباق. ابدأ بأخذ وعاء من الماء وإضافة كمية قليلة من صابون الأطباق. خذ قطعة قماش ناعمة ونظيفة واغمسها في الخليط. افرك سطح المادة الذهبية برفق. ثم اغسل القطعة بالماء ثم اتركها تجف في الهواء
  • الخطوة 2 (طلاء الذهب): اصنع مزيجًا من الأمونيا والماء في وعاء. يجب أن يتكون الخليط من ستة أجزاء من الماء وجزء واحد من الأمونيا. يمكن الحصول على الأمونيا بسهولة من أي متجر عام. يجب عليك التأكد من ارتداء القفازات أثناء التعامل مع الأمونيا.
  • الخطوه 3: الآن اغمر المادة الذهبية في الخليط. دعها تبقى هناك لمدة دقيقة واحدة. يجب عدم ترك المادة في هذا الخليط لأكثر من دقيقة.
  • الخطوة 4: باستخدام منديل ، امسح الذهب. بمجرد إخراج المادة من الخليط ، افحصها لترى ما إذا كانت هناك أي خدوش متبقية. يمكنك إما تجفيف الذهب باستخدام منديل ورقي أو تركه يجف في الهواء. كرر الإجراء عدة مرات كما يجب.

الطريقة الثالثة: حماية الذهب.

يجب تجنب ارتداء الذهب أثناء أي نشاط قد يسبب لك التعرق. يمكن أن يؤدي العرق إلى إتلاف الذهب لأنه حامضي. إذا لم يكن من الممكن خلعه أثناء قيامك بهذا النشاط ، فتأكد من مسح المقالة بقطعة قماش ناعمة بعد ذلك.

  • تجنبي استخدام المستحضر أثناء ارتداء الذهب. المستحضر من بين قائمة مستحضرات التجميل التي يمكن أن تلحق الضرر بالذهب. العطور ومثبتات الشعر هي أيضًا مستحضرات تجميل يمكن أن تلحق الضرر بالذهب.
  • عليك توخي الحذر في تحركاتك إذا كنت ترتدي الذهب. يجب أن تكون حريصًا على ألا يصطدم الذهب الذي ترتديه بأشياء أخرى لأن ذلك قد يؤدي إلى خدوشه وإتلافه.
  • قللي من مدى ارتدائك للذهب. إذا كان لديك ذهب أقل متانة ، فقللي من ارتدائه يوميًا.
  • من أبسط الأشياء التي يجب القيام بها في حالة الذهب الباهت رشه بـ WD-40. دع WD-40 يستقر لمدة خمس دقائق تقريبًا ثم اشطفه باستخدام الماء النظيف ، سترى النتائج بالتأكيد.

التصنيفات: العناية الشخصيةالعناية بالجسممتفرقات


التفاعل
0
0
0
0
0
التقييم
لا يوجد تقييمات بعد
قم بتسجيل الدخول للتقييم
مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.