الخميس 26/مايو/2022
التخلص من الم المفاصل بدون أدوية
منذ 8 أشهر في 14/سبتمبر/2021
المشاهدات 856

تحمل مفاصلنا عبئًا ثقيلًا ، فهي تربط الهيكل العظمي بأكمله معًا وتسمح لأجسادنا بالتحرك بشتى الطرق ، لذلك من الشائع الشعور بالألم وعدم الراحة في أي عدد منها ، خاصة مع تقدمنا ​​في العمر. في حين أن الأدوية يمكن أن تخفف مؤقتًا الألم الناجم عن آلام المفاصل ، إلا أنها لن تشفيها. يقول ساجار باريك ( طبيب متخصص في طب الألم التداخلي في معهد JFK Johnson لإعادة التأهيل) :

“تخفي أدوية الألم، الألم لفترة قصيرة ، لكنها لا تفعل أي شيء للمساعدة في زيادة وظيفة أو صحة هذا المفصل” .

إليك ما يجب أن تعرفه عن آلام المفاصل وكيف يمكنك معالجتها بخلاف مسكنات الألم.

ما الذي يسبب آلام المفاصل؟

الأسباب الأكثر شيوعًا لآلام المفاصل هي:

  • في العمود الفقري
  • التهابات المفصل الروماتويدي
  • التهاب كيسي
  • النقرس
  • سلالات عضلية
  • التواء الرباط

الشكاوى المشتركة الأكثر شيوعًا:

  • ألم الركبة
  • ألام الكتف
  • ألم الورك

كيفية علاج آلام المفاصل:

يقول الدكتور باريك:

“نضع أي شخص يشكو من آلام المفاصل في فحص شامل للغاية لأن آلام المفاصل ليست كلها متشابهة”. “يتعين علينا تشخيص الألم بشكل صحيح والعثور على مولدات الألم الدقيقة قبل أن نتمكن من تصميم خطة علاجية”.

تشمل طرق علاج آلام المفاصل في المنزل ما يلي:

الثلج:

ضع الثلج على مفاصلك لتخفيف الألم والتورم. ضع الثلج على المفصل لمدة 15 دقيقة عدة مرات في اليوم.

الحرارة:

بعد يوم أو نحو ذلك ، جرب وسادة تدفئة لمعالجة أي تشنجات عضلية حول المفصل.

الراحة:

أرِح المفصل خلال اليوم الأول وتجنب أي أنشطة تسبب لك الألم. ضع في اعتبارك أنه بعد زوال الالتهاب الأولي ، ستحتاج إلى تقوية هذا المفصل من خلال التمرين.

المكملات:

يمكنك أيضًا النظر في تناول المكملات الغذائية ، مثل الجلوكوزامين وشوندروتن. لقد ثبت أن سلفات الجلوكوزامين تقلل الألم لدى المرضى الذين يعانون من آلام المفاصل. ومع ذلك ، لا يوجد دليل كاف لإثبات أنه يقلل الالتهاب ، يقول الدكتور باريك.

“في حين أن استخدامات المكملات الغذائية قد تكون فعالة ، فإننا بحاجة إلى مزيد من الدراسات الطولية لمعرفة الآثار الحقيقية.”

ومع ذلك ، يبلغ بعض المرضى عن تحسن بعد تناول هذه المكملات ، وإذا تم تناولها بشكل صحيح ، فإنها لا تسبب ضررًا كبيرًا لصحتك.

إنقاص الوزن:

يعد ألم المفاصل أمرًا شائعًا لدى الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن ، لذا فإن فقدان الوزن يمكن أن يخفف بعض الضغط على مفاصلك. يمكن لطبيبك أن يساعدك في تخصيص خطة تمرين مناسبة لك ، لكن السباحة وركوب الدراجات هما طريقتان للتمرين دون زيادة الضغط على مفاصلك.

فيما يلي طرق يمكن لطبيبك أن يعالج بها آلام المفاصل لديك في المكتب:

حقن الكورتيكوستيرويد:

يمكن للأطباء ، مسلحين بالتشخيص الصحيح ، إعطاء حقنة كورتيكوستيرويد أو إحصار عصبي مستهدف ، مما يقلل الالتهاب ويخفف الألم. يقول الدكتور باريك:

“هدفنا هو تقليل الألم والالتهابات ، والحفاظ على وظيفة المفصل”.

العلاج الطبيعي:

يمكن للمرضى الذين يعانون من آلام المفاصل الاستفادة بشكل كبير من العلاج الطبيعي. سيستخدم المعالج الفيزيائي العلاج بالحرارة والبرودة ومجموعة متنوعة من الأساليب الأخرى لتخفيف الألم وتقوية وتثبيت المفصل وتحسين نطاق الحركة.

الطب التجديدي:

كان هناك العديد من التطورات في مجال الطب التجديدي للمساعدة في التئام الأنسجة التالفة أو المصابة ، بما في ذلك بطانة مفاصلك. تتضمن هذه العلاجات حقن مواد موجودة في الدم أو مركبات أخرى في أماكن محددة لتقوية الأنسجة وتقليل آثار التهاب المفاصل طويل الأمد.

في الاخير مهما كانت خطة العلاج الخاصة بك ، إذا أصبح الألم في مفصلك شديدًا جدًا أو أصبح فجأة ملتهبًا أو منتفخًا ، يجب ان تحصل على المساعدة الطبية على الفور.

التصنيفات: العناية الشخصيةالعناية بالجسم


التفاعل
0
0
0
0
0
التقييم
لا يوجد تقييمات بعد
قم بتسجيل الدخول للتقييم
مشاركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.