السبت 25/يونيو/2022
حب الشباب! 7خطوات بسيطة للتخلص من حب الشباب.
منذ 11 شهر في 04/أغسطس/2021
المشاهدات 804

ان كنت قد سئمت بالفعل من حب الشباب ، فقد تلجأ إلى إيجاد علاجات باهظة الثمن لحب الشباب أو يمكنك تجربة بعض الإجراءات الجراحية. لكن هذه الأشياء باهظة الثمن ولا تعرف ما إذا كان كلاهما سينجح.

فيما يلي بعض النصائح السهلة لعلاج حب الشباب وتجنبه:

1. ممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

يمكن أن تساعد التمارين المنتظمة في علاج حب الشباب، من خلال محاربة شدة التوتر السلبية التي يمكن أن تأتي من الثقة السلبية والاكتئاب. ولكن تجنب ارتداء ملابس رياضية ضيقة من النايلون. هذه الأقمشة الاصطناعية تميل إلى حبس رطوبة الجسم والحرارة ، مما يخلق بيئة مثالية لنمو البكتيريا. التزم بالملابس الفضفاضة المصنوعة من القطن أو المزيج الطبيعي ، وحافظ على نظافة معداتك ومعداتك الرياضية.

2. استخدام مستحضرات التجميل الآمنة.

لتجنب انسداد المسام وتهيج الجلد الذي يمكن أن يساهم في ظهور حب الشباب ، استخدم المنتجات المسمى “خالية من الزيوت”. اختر العطور ومستحضرات التجميل “لا تسبب الحساسية” لتجنب الحساسية وتهيج الجلد. قد يكون هذا أفضل علاج لحب الشباب للنساء.

3. اتباع نظام غذائي صحي.

ما هو الأفضل لجسمك هو الأفضل لبشرتك. لا تنسي تناول النوع الصحيح من الأطعمة التي تحتوي على نسبة أقل من الزيت والكربوهيدرات ، وتأكدي من حصولك على ما يكفي من الفيتامينات والمعادن التي يوصى بها لمنع حب الشباب والمساعدة في علاجه. بعض هذه الفيتامينات والمعادن هي فيتامين أ أو الريتينول (الجرعات العالية سامة) ، فيتامين ب المركب ، فيتامين ج ، فيتامين إي ، إل-كارنتين ، والزنك.

لا تنس أن تأكل النوع الصحيح من الأطعمة التي تحتوي على نسبة أقل من الزيت والكربوهيدرات.

4. شرب الكثير من السوائل.

يساعد شرب الكثير من السوائل على مدار اليوم على تطهير الجسم داخليًا. نحن نعلم أن علاج حب الشباب يمكن أن يبدأ من الداخل. السوائل ، وخاصة الماء ، يمكن أن تغسل الأوساخ داخل أجسامنا.

5. العلاجات الهرمونية ونظام الجلد الصحي.


الهرمونات خلال السنوات اللاحقة ، وخاصة للنساء ، يمكن أن تلعب دورًا في علاج حب الشباب والوقاية منه في سنوات المراهقة. بالنسبة للبالغين ، قد تكون موانع الحمل الفموية أو حبوب منع الحمل الهرمونية مفيدة للنساء ، جنبًا إلى جنب مع العلاجات النظامية أو الحالية ، أو الأدوية الموصوفة أو التي لا تستلزم وصفة طبية.

يُعد تجنب التقشير القاسي أو الغسل المفرط علاجًا جيدًا لحب الشباب ، لأن هذا يمكن أن يسبب تهيجًا محتملًا للجلد أو زيادة إنتاج الزيت ليحل محل ما تم غسله ، مما يؤدي إلى انسداد المسام في هذه العملية. استخدم المنتجات التي تحتوي على مكونات تقشير لطيفة وتجنب المنتجات التي تحتوي على الكحول.

6. الحلاقة.

تعتبر الحلاقة في الواقع طريقة ممتازة لتقشير الجلد الميت أو إزالته للمساعدة في علاج حب الشباب والوقاية منه بدلاً من ترك البقايا لتسد المسام. يمكن أن تساعد الحلاقة في إزالة الرؤوس البيضاء والسوداء من الوجه. لا تحلق المناطق الملتهبة أو المصابة. استخدم كريم حلاقة للبشرة الحساسة. الضربات الخفيفة اللطيفة بدلاً من الضغط الشديد وتذهب مع التدفق أو “الحبوب” ستكون مفيدة للبشرة. الشفرة ذات الحافة الواحدة أفضل من الشفرة المزدوجة.

7. الإجهاد.

يشمل الإجهاد الضغوطات الخارجية والداخلية. عوامل الإجهاد الخارجية هي تلك التي تؤثر على قدرة بشرتك على التعافي ، مثل المكياج الدهني والكثير من أشعة الشمس. يمكن أن تؤدي الضغوطات الداخلية مثل القلق والخوف وتدني احترام الذات والاكتئاب ومجموعة متنوعة من المشاعر الأخرى إلى تفاعلات كيميائية داخل جسمك يمكن أن تؤدي إلى تفشي حب الشباب وتهيجات جلدية أخرى. لمكافحة الضغوطات الداخلية ومنع مشاكل حب الشباب ، احصل على قسط وافر من الراحة والنوم. حاول الحفاظ على ساعات منتظمة.

هذه ليست سوى بعض طرق علاج حب الشباب التي يمكن أن تساعد في منع تفشي حب الشباب لدى المراهقين والبالغين. تذكر دائمًا أن الحياة الصحية هي المفتاح لبشرة صحية.

التصنيفات: العناية الشخصيةالعناية بالبشرةالعناية بالجسم


التفاعل
0
0
0
0
0
التقييم
لا يوجد تقييمات بعد
قم بتسجيل الدخول للتقييم
مشاركة
2 تعليق على “حب الشباب! 7خطوات بسيطة للتخلص من حب الشباب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.